s3edy7or


مدونة صعيدى حر

( s3edy 7or )

السبت، 7 يناير، 2012

دعوات على (فيس بوك) لمقاطعة شركات المحمول في ذكرى قطع الاتصالات خلال الثورة





أطلق عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، دعوة لمقاطعة شركات المحمول الثلاثة يوم 28 المقبل، تنديدا باشتراك شركات المحمول الثلاثة في قطع الاتصالات عن الشعب المصري، وتذكرة بالأذى الذي لحق الشعب المصري بأكمله جراء ذلك.

ورغم أن القضاء المصري أظهر إخلاء مسئولية الشركات الثلاث من انقطاع خدمات الاتصالات، انطلقت الدعوات للمقاطعة تحت شعارات كثيرة كان أبرزها "أنا هقفل تليفوني يوم 28"، و"افتكر".

ومن هذه الدعوات التي حملت في طياتها توجيه العاطفة نحو المقاطعة: "عرفهم بوجودك زي ما عرفوك إنهم موجودين وذلوك يوميها، وعرفوك قيمتهم لازم تعرفهم قيمتك أنت كمان"، "افتكر لما الشهيد مات وكان نفسه يسمع صوت أمه.. وماتقولش أني كدا هاضر اقتصاد البلد أو هخسر الشركات دي، افتكر يوم 28 يناير 2011 اقتصاد البلد خسر قد إيه، وأنت خسرت قد إيه.. افتكر كنت أنت قاعد عامل إزاي افتكر حالتك النفسية".

وطالبت بعض الدعوات في رسالة إلى الشعب المصري، بأن يقوم في يوم 28 يناير المقبل بإخراج قرص الشحن "البطارية" أثناء تشغيل التليفون، ما يؤدي إلى اضطراب في الشبكة الذي بدوره يكلف شركات المحمول خسارة في صيانتها وكانت الرسالة كالتالي: "كل المطلوب مننا شعب مصر العظيم أن يوم 28.. نشيل البطارية من الموبايل وهو شغال لأن ده هيهنج الشبكة ويكلفهم لإصلاحها ونقضي يوم هادئ بعيدا عن صداع الرنات".

يذكر أن النظام البائد أصدر قرارا بقطع الاتصالات لتضيق الخناق على المتظاهرين وللضغط على الشعب المصري، ليرضخ ويتخلي عن ثورته، وذلك في جمعة الغضب الموافق 28 يناير من العام الماضي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق